منتديات روح المحبه الليبية

نتشرف بانضمامك تسجيل



أهلا وسهلا بك إلى منتديات روح المحبه الليبية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

نتشرف بانضمامك تسجيل

!~ آخـر 10 مواضيع ~!
شارك اصدقائك شارك اصدقائك نتمنى ان يوصلكم صوتي ...
شارك اصدقائك شارك اصدقائك الحكم بإعدام سيف الإسلام القذافي و8 مسؤولين من قيادات القذافي !
شارك اصدقائك شارك اصدقائك استرجعي رشاقتك بعد رمضان!
شارك اصدقائك شارك اصدقائك حقوق الإنسان بليبيا تبدي استياءها من منطوق الأحكام الصادرة عن محكمة استئناف طرابلس
شارك اصدقائك شارك اصدقائك كيف بدأ الخلق ؟
شارك اصدقائك شارك اصدقائك أربعة خلقوا بيد الله
2015-08-07, 18:47
2015-08-07, 18:45
2015-07-29, 00:47
2015-07-28, 22:47
2015-01-29, 23:49
2015-01-29, 23:47
إضغط علي شارك اصدقائك اوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!



روح المحبه الليبيه  :: منتديــات الأسـرة والمــرآة  ::   :: قسـم عالم حواء

شاطر
2013-06-30, 15:24
المشاركة رقم:
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الإدارة الـعـامـة
الرتبه:
الإدارة الـعـامـة

avatar

البيانات
دولتي : ليبيا
شُوْكُوْلَاتَتِيْ : كت كات
مَشْرٌوْبِيْ : قهوة
مُشآركآتيُ : 4225
نقاط : 11244

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
http://www.roohalmahaba.com


مُساهمةموضوع: أطعمة لتخفيف آلام الدورة الشهرية 2013-06-30, 15:24



أطعمة لتخفيف آلام الدورة الشهرية



هذا الموضوع توعوي لكل فتاة تعاني من آلام الدورة الشهرية ، الآن نشاركك بعدد من الأطعمة التي تساعدك على التخفيف من آلام الدورة الشهرية.

إليك أهم 5 أطعمة عليك تناولها خلال الدورة والتي تنصحك بها خبيرتا بصحة المرأة فيكي كلينيبل وكرستين تشيسمان.
1- الماء: شرب كمية كافية من الماء - وهما لترا على الأقل كل يوم - سوف تسرع عملية الهضم لديك وتساعد على منع احتباس الماء التي تسببها التغيرات الهرمونية الشهرية.
2- قللي من الملح والكافيين: تجنبي الأطعمة المعلبة والوجبات السريعة وذلك لإحتوائها على كمية عالية من الملح والتي تسبب بإحتباس الماء والإنتفاخ. وبالنسبة للكافيين اعتمدي سياسة التقليل من الحصة اليومية من القهوة او الشاء أو الصودا في هذه الفترة من الشهر لأنها تُهيّج المعدو من خلال زيادة حموضة المعدة والأمعاء وتتسبب بتشنجات مزعجة.
3- تناولي كمية كافية من الكالسيوم: الأطعمة الغنية بالكالسيوم - البروكلي، واللبن الزبادي، والملفوف، والحليب - ستحارب بشكل طبيعي تشنجات العضلات.
4- تناولي الشوكولاته: جرعة يومية من الشوكولاته خلال فترة الدورة الشهرية هو فقط ما أمر به الطبيب! مربع من الشوكولاته الداكنة يحفز إفرازات السيروتونين - والتي تعطيك شعورا جيدا فالمستويات العالية من الكاكاو في الشوكولاته الداكنة تساعدك على تهدئة أعصابك وتساعدك على محاربة القلق وتعديل مزاجك.
5- الخضار الورقية: في هذا الوقت من الشهر جسمك بحاجة إلى هذا النوع من الخضار لأنها غنية بالحديد والفيتامينات، هذا وبالإضافة إلى الألياف التي تُساعد جسمك في مشاكل الهضم التي تصاحب دورة الطمث.
6- المكسرات: اعتمدي في هذا الوقت من الشهر على المكسرات كوجبة خفيفة. فالمكسرات تحتوي على الدهون الجيدة واوميغا 3.
7- الفواكة الطازجة: تساعدك على مواجهة مشاكل الهضم المصاحبة للدورة الشهرية. اكثري منها في هذه المرحلة حتى تتجنبي آلام عسر الهضم.
8- الحبوب الكاملة: تماما مثل الفاكهة، الألياف في خبز الحبوب الكاملة يمكن أن يساعدك على البقاء بصحة جيدة، وخصوصاً خلال هذه الفترة من الشهر. وتشمل الحبوب الكاملة أيضا الكربوهيدرات المعقدة، والتي توفر الفيتامينات والمعادن المهمة.
9- اللحوم الحمراء: من المهم أن زيادة كمية الحديد الخاص خلال فترة الدورة الشهرية لتعويض ما فقدت كل شهر. واتباع نظام غذائي نسبة عالية من الحديد يساعد على تجنب فقر الدم والأعراض التي يمكن أن تذهب معها. يقول الدكتور شارون R. طومسون وسط فينيكس أمراض النساء والتوليد: "النساء اللاتي يأكلن اللحوم الحمراء أكثر قدرة على الحصول على ما يكفي من الحديد من الغذاء." ومع ذلك، إذا كنتِ لست من محبي اللحوم توصي د. طومسون باتخاذ حصة كافية للحفاظ على مخازن الحديد في جسمك.



كلمات البحث

العاب ، برامج ، سيارات ، كمبيوتر ، حاسبات ، دورات تعليميه ، منوعات ، مرح ، روايات ، حواء ، قواميس ، صور ، ادم ، مطبخ ، مصارعه ، ليبيا ، نكت، صوتيات، اشعار ، صور ، خلفيات ، جرافيك ، معجزات ، مجتمع ، روح ، سياحه ، جرائم ، مواقف ، المحبه ،اسلاميات ، حكم ، قصص ، ديكورات الليبيه ، بلاك ،حيوانات ، فنون ، يوتيوب ، الوطن ، رسائل ، هواتف ، العربى







توقيع : Admin





مواقع النشر (المفضلة)



الــرد الســـريـع
..


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة