منتديات روح المحبه الليبية

نتشرف بانضمامك تسجيل



أهلا وسهلا بك إلى منتديات روح المحبه الليبية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

نتشرف بانضمامك تسجيل

!~ آخـر 10 مواضيع ~!
شارك اصدقائك شارك اصدقائك نتمنى ان يوصلكم صوتي ...
شارك اصدقائك شارك اصدقائك الحكم بإعدام سيف الإسلام القذافي و8 مسؤولين من قيادات القذافي !
شارك اصدقائك شارك اصدقائك استرجعي رشاقتك بعد رمضان!
شارك اصدقائك شارك اصدقائك حقوق الإنسان بليبيا تبدي استياءها من منطوق الأحكام الصادرة عن محكمة استئناف طرابلس
شارك اصدقائك شارك اصدقائك كيف بدأ الخلق ؟
شارك اصدقائك شارك اصدقائك أربعة خلقوا بيد الله
2015-08-07, 18:47
2015-08-07, 18:45
2015-07-29, 00:47
2015-07-28, 22:47
2015-01-29, 23:49
2015-01-29, 23:47
إضغط علي شارك اصدقائك اوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!



روح المحبه الليبيه  ::  أطـفـال وأمـهـات

شاطر
2013-11-13, 14:12
المشاركة رقم:
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الإدارة الـعـامـة
الرتبه:
الإدارة الـعـامـة

avatar

البيانات
دولتي : ليبيا
شُوْكُوْلَاتَتِيْ : كت كات
مَشْرٌوْبِيْ : قهوة
مُشآركآتيُ : 4225
نقاط : 11244

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
http://www.roohalmahaba.com


مُساهمةموضوع: [توعيه أسعافيه] ما هي مؤشرات التسمّم الدوائي لدى الطفل؟ 2013-11-13, 14:12



[توعيه أسعافيه] ما هي مؤشرات التسمّم الدوائي لدى الطفل؟




حذّر طبيب الأطفال الألماني هانز يورغين نينتفيش من أنّ شعور الطفل بضيق التنفس  ورغبة ملحة في التقيؤ أو تضيّق حدقتي عينيه بشكل شديد حتى في الظلام قد ترجع إلى إصابته بالتسمم الدوائي نتيجة تناوله لأحد أدوية آبائه في غفلة منهم.
وأردف عضو “الرابطة الألمانية لأطباء الأطفال والمراهقين” في مدينة كولونيا أنّ عدم استجابة الطفل لمحاولات آبائه للتحدث معه أو الإمساك به تندرج أيضاً ضمن المؤشرات الدالة على ذلك وتستلزم اتخاذ الآباء الإسعافات الأولية لطفلهم في أقصى سرعة، محذراً من إمكانية أن يؤدي التسمم إلى إصابة الطفل بفقدان الوعي أو صدمة أو توقف القلب أو التنفس.
 وإذا ابتلع الطفل أحد الأدوية على سبيل الخطأ وظهرت أعراض التسمم عليه، ينصح الطبيب الألماني بأن يبدأ الآباء باستدعاء طبيب الطوارئ، ثم معرفة الإرشادات اللازمة للتعامل مع ذلك من قبل المراكز المخصصة لإسعافات التسمم، محذراً من إعطاء الطفل الحليب أو الماء المضاف إليه الملح من تلقاء أنفسهم.
وأردف أنه ينبغي للآباء أيضاً الاحتفاظ بالعبوة الأصلية للأدوية التي ابتلعها الطفل أو بقاياها كي يُعاينها الطبيب، لافتاً إلى أن كمية الأدوية التي تناولها الطفل وعمره ووزنه ومكان حدوث التسمم ووقت حدوثها تندرج ضمن المعلومات المهمة التي يجب على الآباء إطلاع الطبيب عليها.
ولتجنب إصابة الطفل بالتسمم، شددّ نينتفيش على ضرورة عدم وضع الآباء الأدوية في متناول الطفل أو نقلها خارج عبوتها الأصلية إلى عبوة الحلوى المفضلة للطفل مثلاً، محذراً من أنّ الأدوية المخصصة لعلاج الجهاز القلبي الوعائي كحاصرات بيتا يُمكن أن تُعرّض حياة الطفل للخطر، وقد تُلحق به أضراراً في مراحل عمرية لاحقة كتلف في المخ أو الأعصاب أو الكبد والكلى.



كلمات البحث

العاب ، برامج ، سيارات ، كمبيوتر ، حاسبات ، دورات تعليميه ، منوعات ، مرح ، روايات ، حواء ، قواميس ، صور ، ادم ، مطبخ ، مصارعه ، ليبيا ، نكت، صوتيات، اشعار ، صور ، خلفيات ، جرافيك ، معجزات ، مجتمع ، روح ، سياحه ، جرائم ، مواقف ، المحبه ،اسلاميات ، حكم ، قصص ، ديكورات الليبيه ، بلاك ،حيوانات ، فنون ، يوتيوب ، الوطن ، رسائل ، هواتف ، العربى







توقيع : Admin





مواقع النشر (المفضلة)



الــرد الســـريـع
..


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة