منتديات روح المحبه الليبية

نتشرف بانضمامك تسجيل



أهلا وسهلا بك إلى منتديات روح المحبه الليبية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

نتشرف بانضمامك تسجيل

!~ آخـر 10 مواضيع ~!
شارك اصدقائك شارك اصدقائك نتمنى ان يوصلكم صوتي ...
شارك اصدقائك شارك اصدقائك الحكم بإعدام سيف الإسلام القذافي و8 مسؤولين من قيادات القذافي !
شارك اصدقائك شارك اصدقائك استرجعي رشاقتك بعد رمضان!
شارك اصدقائك شارك اصدقائك حقوق الإنسان بليبيا تبدي استياءها من منطوق الأحكام الصادرة عن محكمة استئناف طرابلس
شارك اصدقائك شارك اصدقائك كيف بدأ الخلق ؟
شارك اصدقائك شارك اصدقائك أربعة خلقوا بيد الله
2015-08-07, 18:47
2015-08-07, 18:45
2015-07-29, 00:47
2015-07-28, 22:47
2015-01-29, 23:49
2015-01-29, 23:47
إضغط علي شارك اصدقائك اوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!



روح المحبه الليبيه  :: مـنـتـديـــات الصــحــة والـطــب  :: مـنـتـديـــات الصــحــة والـطــب  :: قسم المقالات والدراسات الطبيه والغذائيــة

شاطر
2013-06-20, 12:56
المشاركة رقم:
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الإدارة الـعـامـة
الرتبه:
الإدارة الـعـامـة

avatar

البيانات
دولتي : ليبيا
شُوْكُوْلَاتَتِيْ : كت كات
مَشْرٌوْبِيْ : قهوة
مُشآركآتيُ : 4225
نقاط : 11244

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
http://www.roohalmahaba.com


مُساهمةموضوع: [دراسة] الصابون المضاد للبكتيريا خطر على الأطفال !!! 2013-06-20, 12:56



[دراسة] الصابون المضاد للبكتيريا خطر على الأطفال !!!



 دراسة أميركية حديثة  تكشف أن مادتي “تري كولو كاربان” و“تريكلوسان” الموجودة في معظم أنواع الصابون المضاد للبكتيريا أدتا لقصر حياة وموت معظم صغار الحيوانات.
يؤدي استعمال هاتين المادتين إلى قتل معظم الجراثيم الضارة والمفيدة والفطور كذلك، كما أنها تزيد من مقاومة الجراثيم للمضادات الحيوية، وإن التخلص من جزء كبير من الجراثيم يؤدي إلى نقص في تعرض الأطفال وخاصة في السنة الأولى من العمر للجراثيم مما يسبب ضعفا في مناعتهم ويجعلهم عرضة للتحسس، حيث بينت دراسات عدة أن التعرض للجراثيم في الطفولة الباكرة تحمي الطفل من التحسس والأكزيما.
لهاتين المادتين تأثيرات بيئية أيضاً، إذ إنهما تمران في مياه الصرف الصحي بعد الغسيل مؤدية لانتشارها في الطبيعة مما يؤدي لقتل الجراثيم الموجودة في الطبيعة، وهذا بدوره يؤثر على التوازن البيئي، كما يمكن أن تتجمع في الحيوانات المائية الموجودة في الأنهار مثل الأسماك والحلزون بالإضافة لكشف تراكيز مرتفعة منها في ديدان الأرض.
أجريت هذه الدراسة في جامعة تينيسي الأميركية ونوقشت نتائجها قبل يومين في الاجتماع السنوي لجمعية أمراض الغدد الصم في سان فرانسسكو، حيث تم إعطاء جزء من حيوانات الدراسة طعاما حاويا على كمية من مادة “تري كولو كاربان” منذ بداية الحمل وصولا للأسبوع الثالث بعد الولادة، وكان تركيز هذه المادة في دم عينات الدراسة مماثلا لتركيزها في جسم الإنسان عندما يستحم لمدة 15 دقيقة بصابون يحتوي على مادة “تري كولو كاربان” بتركيز 0.6%.
وكانت النتيجة، أن معظم صغار حيوانات الدراسة الذين تم إرضاعهم من الأمهات اللواتي تناولن هذه المادة ماتوا قبل الفطام، بينما لم يمت أي ممن رضع من أمهات لم يتناولن طعاما حاويا على هذه المادة حتى لو كانوا أولاد لأمهات تناولن المادة أثناء الحمل، وفسر الباحثون ذلك بأن تأثير هذه المادة على صغار الحيوانات كان على جهازهم الهضمي، حيث انتقلت إليهم بالرضاعة مما أثر عليهم وأدى لموتهم. 
هذا وقد بينت دراسة سابقة أن لهذه المادة “تري كولو كاربان” تأثيرا مضخما للأعضاء التناسلية على الحيوانات وتأثيراتها مشابهة للأستروجين والتستوستيرون مما تزيد من خطر سرطان الثدي والبروستات.
وتستعمل مادة “تريكلوسان” بهدف قتل الجراثيم أيضا، بالإضافة لاستعمالها في معجون الأسنان وغسولات الفم للوقاية من التهاب اللثة وتستعمل كذلك في المبيدات الحشرية، هي تؤدي لنقص في مستويات هرمون التوسترون والهرمونات الدرقية مما يؤدي للعقم واضطرابات في النمو والنضج الجنسي وصعوبات بالتعلم. 
تضاف هاتين المادتين “تري كولو كاربان” و”تركلوسان” إلى الكثير من المستحضرات بالإضافة للصابون المضاد للجراثيم مثل الكريمات المعقمة ومستحضرات التجميل ومعجون الأسنان وأدوات المطبخ والمناشف وألعاب الأطفال، وحتى وجدت كميات منها في حليب الأمهات.
 



كلمات البحث

العاب ، برامج ، سيارات ، كمبيوتر ، حاسبات ، دورات تعليميه ، منوعات ، مرح ، روايات ، حواء ، قواميس ، صور ، ادم ، مطبخ ، مصارعه ، ليبيا ، نكت، صوتيات، اشعار ، صور ، خلفيات ، جرافيك ، معجزات ، مجتمع ، روح ، سياحه ، جرائم ، مواقف ، المحبه ،اسلاميات ، حكم ، قصص ، ديكورات الليبيه ، بلاك ،حيوانات ، فنون ، يوتيوب ، الوطن ، رسائل ، هواتف ، العربى







توقيع : Admin





مواقع النشر (المفضلة)



الــرد الســـريـع
..


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة